أفضل 10 مواقع لتعلم اللغات الاجنبية مجانا

السبت, فبراير 07, 2015



أفضل 10 مواقع لتعلم اللغات الأجنبية مجانا بشكل تفاعلى ومسلى

تعلم اللغات, اللغات الأجنبية, تعلم اللغات الأجنبية
هذا الموقع هو خيار جيد للبدء في تعلم اللغات مع أكثر من 285 مليون كلمة و أكثر من 300 الف دورة. هذا الموقع يستخدم أسلوب علمى فى عملية التعلم منها بطاقات فلاش التى تساعدك فى حفظ المفردات الجديدة.
عن تجربة أنصح بهذا الموقع جميع المبتدئين فى تعلم اللغات حيث يمتاز هذا الموقع بسهولة الاستخدام والطريقة الممتعة لتعلم اى لغة من لغات العالم. كذلك يوفر الموقع تطبيقات للهواتف الذكية لجعل فترات الاستراحة والمواصلات اكثر فائدة.

يوفر الموقع حاليا ميزة تعلم 12 لغة مختلفة على رأسها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية والإيطالية واليابانية والعربية وغيرها من اللغات الاخرى. وهو الموقع عبارة عن مجتمع كبير من المستخدمين والناطقين الذين يمكنك التفاعل معهم عبر الدردشة وهذا الأمر يجعل عملية التعلم اسرع وأكثر انتاجية ويغطى الموقع الركائز الأربعه الأساسية لتعلم اللغة: القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

تبدأ على الموقع كالعادة بالتسجيل وتحديد اللغة التى ترغب في تعلمها ثم الاختيار من بين 3 مستويات (مبتدئ – متوسط – متقدم) بعدها سوف يتم إحالتك إلى الدروس حيث تستمع إلى النصوص التي تراها مكتوبة أمامك (قراءة واستماع معا)، يعتمد الموقع على فكرة بنك الكلمات حيث تتلون الكلمات التي تتناولها فى دروسك لأول مرة باللون الأزرق وبعد أن تتعرف عليها سوف تتلون فى الدروس القادمة باللون الأبيض حتى تتقنها وتقوم بإزالتها من القائمة بنفسك.

يتيح الموقع تعليم أكثر من 36 لغة ولهجة مختلفة وبمختلف المهارات من الدروس الصوتية إلى الترجمة والمعاجم والكلمات والألعاب والتمارين التفاعلية وغيرها. والأمر لا يقتصر على تعليم اللغات بل واللهجات أيضا حيث يهدف القائمون على الموقع إلى توفير برامج تدريبية شاملة لأكثر من 200 لغة ولكنة مختلفة.

يحتوى الموقع على اكثر من 40 لغة ويعتبر كذلك شبكة اجتماعية خاصة للتعلم وبامكانك التواصل والدردشة عبر الموقع مع من لديه نفس المستوى في اللغة التى اخترت تعلمها أو يمكنك الدردشة مع والتعلم مع أشخاص أخرين يتحدثون تلك اللغة مقابل تعليمه لغتك الأم.

من المواقع الجيدة ويستخدم  الذكاء الاصطناعى من أجل تحديد المستوى الدراسى لكل طالب من خلال العناصر المختلفة بشكل تلقائي. المواد المستخدمة هى الدروس والحوارات بالصور والصوت، إلى التدريبات للاستخدام العملى للغة. الخدمة متاحة كذلك للهواتف الذكية لأجهزة لمزامنة دروسك تلقائيا والتعلم من أى مكان.

هو موقع الثقافة المفتوحة لديه جميع الموارد والأدوات اللازمة لتعلم 48 لغة مختلفة بما فى ذلك الدورات والأفلام والكتب الإلكترونية والنصوص وغيرها.

على الرغم من أن واجهة الموقع لا تبدو احترافية إلا انه مصدر مهم لمجموعة من الدورات التى وضعتها حكومة الولايات المتحدة للاستخدام الشخصى فقط. هذه المواد  بطبيعة الحال ذات جودة عالية ومصممة من قبل اللغويين المهنيين بهدف سهولة تعلم الطلبة.

هو شبكة اجتماعية عبر الإنترنت هدفها هو تعلم اللغات، تجمع الشبكة مشتركين من مختلف أنحاء العالم، يجمعهم الرغبة في تعلم لغة أجنبية أخرى، فى هذا المجتمع يمكنك التعاون مع الأشخاص الآخرين الذين يودون تعلم لغتك الأم، أنت تساعدهم في تعلم لغتك وهم يساعدونك فى تعلم لغتهم. لكن يحتاج هذا الموقع إلى مستوى متقدم فى اللغة التى تريد تعلمها وكشخص مبتدئ أعتقد ان الموقع يجب ان يكون اخر خياراتك.

.I am Geophysicist, but I love Computer Science

Other Interesting Articles

Previous
Next Post »