نبذة عن المساق:
- أصبحت إدارة المنتجات المسار التنفيذى فى شركات مثل جوجل وفيسبوك وتويتر. يجب أن يكون مدير المنتج ذا مهارات تحليلية، ولديه القدرة على حل المشاكل، ويمتلك مهارات تقنية ومهاره إدارة الأعمال لكى يستطيع تقديم تجربة ممتازة للمستخدم من البداية إلى النهاية. فى هذا المساق، سوف نعطى مقدمة لدور ونطاق عمل مدير المنتجات الإلكترونية (البرمجيات). كما سنتناول نشاطات ومخرجات مدير المنتج المختلفة من تصوره لرؤية المنتج إلى ترتيب أولويات متطلبات المنتج وحتى تصميمه. بالإضافة إلى ذلك سنشرح دورة حياة بناء المنتج وأحدث الطرق المتبعة فى إدارة تطوير المنتجات بما فى ذلك النظام الرشيق. كما سنتحدث عن العمل مع فِرَق عمل متعددة الوظائف. وأخيراً سنستعرض بعض القياسات التى تساعدنا على توجيه المنتج فى الاتجاه الصحيح.
- هذا المساق لمدريرى المنتجات الجدد وذوى الخبرة المتواضعة الراغبين فى تمكين مهاراتهم ومعرفة الأدوات المساعدة فى تطوير المنتجات الإلكترونية. طلاب الجامعات الراغبين فى مجال إدارة المنتجات الإلكترونية كمسار مهنى - مطورى البرمجيات والمصممين ومهندسى الجودة وغيرهم من المهنيين فى مجال تكنولوجيا المعلومات الذين يساهمون بدورهم فى دورة حياة تطوير البرمجيات. وكذلك رواد الأعمال الذين يعتمد عملهم بشكل أو بآخر على المنتجات الإلكترونية.
ستتعلم فى هذا المساق:
- فهم لدور مدير المنتجات الإلكترونية (البرمجيات).
- القدرة على صياغة شخصيات، واستعمالات المنتج ووثائق متطلبات المنتج.
- فهم لأهمية رؤية المنتج في نجاح المنتج.
- معرفة كيفية إدارة أولويات الأعمال المتراكمة (backlog).
- سيتمكن المتعلمون من التعبير عن رؤية المنتج ونقد منتجاتهم.
- سيتمكن المتعلمون من تقييم ما إذا كان دور مدير المنتجات خياراً مناسباً لحياتهم المهنية.
EmoticonEmoticon